فيديو| الديهي: الاكتفاء الذاتي من الغذاء لم يعد رفاهية وإنما أصبح فرضا


الاربعاء 25 مايو 2022 | 01:01 صباحاً
نشأت الديهي
نشأت الديهي
العقارية

تحدث الإعلامي نشأت الديهي، عن وجود 4 مشروعات قومية لتوسعة الرقعة الزراعية أفقيا وزيادة الإنتاجية وهي توشكى والدلتا الجديدة وسيناء والريف المصري.

وأوضح الديهي أنه مع تغيير أنماط الري، مع تبطين الترع ومعالجة مياه الصرف الصحي، فإنه يوجد لدينا 10 مليون فدان أرض زراعية في مصر.

وتابع نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، عبر فضائية "TeN"، الثلاثاء، أن الزراعة ليست رفاهية وأن تحقيق الاكتفاء الذاتي ليس رفاهية، مؤكدا على كونه نداء وطنيا للمواطنين، «إنما أصبح فرض على الجميع نتيجة الأزمة الغذائية الطاحنة في العالم».

وأشار الديهي إلى أن العالم يواجه أزمة عالمية طاحنة، والجميع يبحث عن حلول محلية للأزمة، مضيفا: «نحن لدينا روشتة محلية لحل هذه الأزمة تتمثل في تلك المشروعات، فمشروع توشكى كان عبارة عن أرض ميتة تم إحياءه من جديد، ومشروع تنمية الريف المصري كان متعثرًا، والرئيس بمتابعته للمشروع اليوم يبعث الحياة في المشروع مجددًا، بالعمل على إزالة المشكلات أمامه».

وأردف: «انتباه الدولة للمشروعات المعطلة هام جدًا في هذا التوقيت، لكون مشكلة الغذاء العالمية تخيم على الأجواء، والدولة المصرية لا تقف في حالة عجز واضطراب، وإنما بدأت في إيجاد حلول محلية للأزمة».

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي: «رب ضارة نافعة فهذه الأزمة ستجعلنا نخرج منها أكثر قوة وستوقظ الشخص الخامل بداخلنا، فلا يجب أن نتوقف وننتظر أن تمطر السماء علينا ذهب أو فضة".